JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

جراحة الليزك للعيون

مقدمة:


• في بعض الأحيان ، بعد جراحة الليزك ، تنعكس رؤية المريض. قد يصاب المريض الذي كان يعاني من طول النظر بقصر النظر بعد جراحة الليزك. على الرغم من أن فرص ذلك أقل بكثير ويمكن تصحيح ذلك بجولة أخرى من الجراحة.


• الشذوذ البصري: على الرغم من أن احتمال حدوث ذلك أقل من 1٪. تشمل هذه الحالة الشاذة الهالات والانفجار النجمي والرؤية المزدوجة يمكن ملاحظة هذه العيوب في الليل أو في الضوء الخافت.



جفاف العيون: بعد الجراحة ، يعاني بعض الأشخاص من احمرار العين المزمن. يحدث هذا بين المرضى من جميع أنواع جراحة العيون بالليزر. بالنسبة لمعظم المرضى ، يختفي الجفاف على مدى فترة من الزمن ، ولكن بالنسبة لبعض المرضى ، يصبح الجفاف دائمًا. في مثل هذه الحالة ، قد يضطر المريض إلى استخدام الدموع الاصطناعية لبقية حياته ، على الرغم من أن الفرص منخفضة. يمكن أن يحدث جفاف طويل الأمد إذا كانت هناك مشكلة كامنة لم يتم تشخيصها وعلاجها قبل



الجراحة.


العدوى: وهي شائعة في أي نوع من الجراحة. على الرغم من أن المضاعفات نادرة ويمكن علاج المريض بقطرات العين أو المضادات الحيوية.







استسقاء القرنية: وهي حالة نادرة تحدث في أقل من 0.2٪ من جميع مرضى جراحة العيون بالليزر. ينتج إستسقاء القرنية عن تورم القرنية وترققها بسبب إزالة الكثير من الأنسجة. لهذا ، يمكن للمريض زيارة أفضل مستشفى للعيون في دلهي وقد يوصى باستخدام عدسات لاصقة صلبة.


مضاعفات السديلة: يمكن أن تحدث نتوءات صغيرة في سديلة القرنية بعد جراحة الليزك. عادة لا تعيق رؤية المريض ولا يحتاج إلى علاج إضافي. ومع ذلك ، في بعض الأحيان تكون جادة بما يكفي لتقليل الإدراك البصري. في مثل هذا السيناريو ، قد يقوم جراح الليزك برفع السديلة ، والترطيب تحتها ، ووضعها مرة أخرى في المكان المناسب.


• هذا يشبه ثقوب الأزرار ، السدائل الجزئية ، السديلة المجزأة غير المتساوية شوهدت في جراحة العيون بالليزر الليزك حيث يتم استخدام نصل القرنية الدقيقة لإنشاء السديلة. ولحسن الحظ ، أصبحت مضاعفات السديلة الآن نادرة ويمكن علاجها.


 تقلبات الرؤية: بالنسبة لمعظم مرضى جراحة العيون بالليزك ، يحدث التعافي البصري بين عشية وضحاها. يمكن لمعظم المرضى القراءة بشكل صحيح بدون نظارات في أول فحص لهم بعد جراحة الليزك. لكن بعد أي إجراء ، يمر الجسم بعدة تغييرات. لا يختلف إجراء الليزك. قد يتخيل بعض المرضى هالات وتقلب طفيف في الرؤية بعد جراحة الليزك.


حكة في العيون: من الشائع أيضًا أن يشعر المرضى بالحكة والخدش ولكن هذا لا يمثل مشكلة كبيرة لأن هذه الأحاسيس تختفي تدريجياً بعد أيام قليلة من جراحة العين بتقنية الليزك.


إذا كنت تفكر في الليزك ، فهناك بعض المخاطر لأن كل عملية جراحية تنطوي على قدر من المخاطر. لكنها ليست عامل خطر على الحياة. يمكنك زيارة أفضل مستشفى للعيون في دلهي الذي يستخدم تقنية التشخيص المتقدمة لتشغيل وعلاج مشاكل العين. بشكل عام ، تعتبر جراحة العيون بتقنية الليزك آمنة ولها معدل نجاح مرتفع إلى حد كبير. لكن من الضروري مناقشة ودراسة جميع المخاطر والمخاطر المحتملة مع جراحك قبل الخضوع لعملية الليزك.


تعد جراحة العيون بالليزك من جراحة الليزر من أحدث التطورات وتغيير حياة المرضى. مثل جميع العمليات الجراحية ، هناك بعض المخاطر التي تنطوي عليها والتي يمكن تقليلها. تتمثل أهم طريقة لتقليل المخاطر في البحث عن جراح جيد يتمتع بخلفية سليمة وسجل حافل من العمليات الجراحية الناجحة. من المهم أن يكون الجراح من بين أفضل مستشفى للعيون وأن يحصل على استشارة شاملة. يجب أن يكون لدى مركز التشغيل جميع مرافق تكنولوجيا التشخيص والموظفين المدربين لضمان اكتمال جميع الاختبارات التي يتم الالتزام عالية الجودة







الاسمبريد إلكترونيرسالة